الرئيسية / الجبهة الثقافية / الإعلان عن تأسيس الحركة الثقافية الثورية:مبدعون ومثقفون يدعون الى إسقاط النظام

الإعلان عن تأسيس الحركة الثقافية الثورية:مبدعون ومثقفون يدعون الى إسقاط النظام

تم الاعلان الليلة قبل الماضية الجمعة 19 جويلية 2013 بمسرح الحمراء في العاصمة عن تأسيس حركة جديدة تحت اسم «الحركة الثقافية الثورية» هدفها مشاركة كل القوى الحية في البلاد التي تعمل على اسقاط النظام والقطع مع منظومة الاستبداد والفساد.

وحضر حفل الاعلان عن تأسيس الحركة بشكل رسمي عدد كبير من الفنانين والمبدعين وممثلين عن المنظمات والجمعيات الثقافية والاعلامية والنقابية العاملة في قطاع الثقافة. وقام منسقو الحركة بتوزيع وثيقة الاعلان على الحاضرين الذين أمضوا عليها بحماسة متبنين كل ما ورد فيها.
وجاء في وثيقة الاعلان «نؤكد التزامنا الفعلي غير المشروط بحراك شعبنا وشبابنا ومشاركتنا كل القوى الحية التي تعمل على اسقاط النظام والقطع مع منظومة الاستبداد والفساد مهما كان لونها من أجل بناء نظام سياسي ثوري وشعبي يكرّس بحق، الحريات العامة والفردية ويؤمن بحرية التعبير والرأي والإبداع والتفكير والضمير دون إرهاب أو تجريم…».
وكشف منسق من الحركة أن أكثر من 500 فنان أمضوا على الوثيقة في ليلة واحدة، أي خلال حفل الإعلان عن تأسيس الحركة، وذكر أنهم قاموا بتوزيع وثيقة تبني أهداف الحركة في كل الولايات وخصوصا في المهرجانات والتظاهرات الثقافية، وأكد أن هناك إقبال كبير من المبدعين والمثقفين على إمضاء الوثيقة وتبني أهدفها.

إلى الأعلى