الرئيسية / أخبار الجبهة / في اربعينية “شكري بلعيد”،مواطنون بصوت واحد:”ثوار ثوار ح نواصل المشوار

في اربعينية “شكري بلعيد”،مواطنون بصوت واحد:”ثوار ثوار ح نواصل المشوار

شارك آلاف من المواطنين في مسيرة ضخمة لإحياء أربعينية الشهيد شكري بلعيد الأمين العام السابق لحزب الوطنيين الديمقراطيين الذي تمّ اغتيالـــه صبيحــة يوم 06 فيفري الماضي.
ورفع المتظاهرون عديد الشعارات التي طالبت بالقصاص من مُنفذي عمليـــة الاغتيال الى جانب الشعار المعروف “شكون قتل شكري” و”ﯾﺎ ﺑﻠﻌﯿﺪ ﯾﺎ ﺷﮭﯿﺪ ﻋﻠﻰ درﺑﻚ ﻟﻦ ﻧﺤﯿﺪ”. و “الشعب يريد اسقاط النظام ” و”يا حكومة الفشل الشباب يشتعل”.
وحضرت العديد من الشخصيات السياسيّة الأجنبية والتونسية وممثلي عن أحزاب وجمعيات حفل إحياء أربعينيّة الفقيد شكري بلعيد.
ونددت المناضلة الفلسطينية ليلى خالد التي حضرت كضيفة شرف أربعينية بلعيد بحادثة اغتيال شكري بلعيد قائلة ان ” اغتياله لا يعني اغتيال فكره أو اغتيال حزبه”، هاتفة “هو ليس شهيدكم وحدكم هو شهيد كل الأحرار ونقول للأيادي الغادرة ستقطع رؤوسكم وليست أياديكم فقط”.
في المقابل، قالت بسمة الخلفاوي أرملة شكري بلعيد في كلمة ألقتها أمام قبره أن إحياء الأربعينية يشكل مناسبة لتذكير التونسيين برسالة الفقيد والعمل من أجل تونس، والسعي لوقف العنف وتحقيق العدالة والكرامة الاجتماعية.
وأضافت ” أربعون يوما مرت.. لكن التحقيقات مازالت محاطة بكثير من الغموض …شكري قهر الظلاميين حيا وميتا حاضرا وغائبا.. شكري لم يمت وسنواصل رحلته في الكفاح عن الحرية والديمقراطية”.
أما عصام  الشابي من الحزب الجمهوري، الذي كان في الصفوف الأمامية للمسيرة، قال لـ”التونسية” أنه جاء ” للترحم على روح الشهيد فهنا يرقد جثمان الشهيد شكري ومن هنا ننطلق الى شارع الحبيب بورقيبة لنثبت ان القيم التي يحملها شكري مازالت موجودة”.
وطالب الشابي بالكشف عن منفذي عملية الاغتيال وعن من خطط لها وحرض عليها قائلا “نر يد من خلال هذه الأربعينية الدعوة الى مبادرة لمؤتمر وطني لنبذ العنف كما أراد الشهيد.. نريد تحصين البلاد من العنف و معرفة الرواية الرسمية لحادثة اغتيال بلعيد لان ما سمعناه رواية ضعيفة جدا “.
من جهته، قال نزار السنوسي الناطق الرسمي لهيئة الدفاع عن الفقيد شكري بلعيد ان “هذه الحشود الغفيرة هي إجابة أخرى و تأكيد أخر على تضامن تونس مع عائلة شكري بلعيد و تنديد بمسار العنف الذي حاد بتونس عن المسار الحقيقي للثورة “.
وأضاف ” هذا اليوم هو مزاوجة بين الضغط الذي تسلطه هيئة الدفاع و الضغط الشعبي لمعرفة من قتل بلعيد مؤكدا أن مطالب هيئة الدفاع لا تنحصر في الكشف عن قاتل بلعيد فقط، بل بالكشف عن كل المتورطين في القضية باعتبار الجريمة سياسية وكانت تهدف إلى تحقيق منافع سياسية.”

نزار عمايمي قيادي في الجبهة الشعبية

هي مسيرة بمناسبة اربعينة الشهيد شكري بلعيد الصديق والمناضل والملتزم بقضايا الشعب وهو من المدافعين عن تحقيق العدالة الاجتماعية في العالم هذه المسيرة جزء من التظاهرة التي ستتواصل غدا…. لابد من الوقوف مع تونس، كما كان يقول شكري، ضد نهج الميلشيات والعنف الذي أدى إلى اغتيال شكري… ويمثل هذا الاغتيال منعرجا هاما نحو تحقيق أهداف الثورة.

النقابي نور الدين حشاد

حضوري اليوم في أربعينية الشهيد شكري بلعيد واجب وطني و لا يمكن أن أتخلف عن ذلك… هذا اليوم لاستنكار حادثة اغتيال شكري وللتعبير على أن الاغتيال مرفوض تماما في تونس.  لم استغرب مشاركة الآلاف في أربعينية .. هذا هو الشعب التونسي الذي قال عنه الزعيم فرحات حشاد “احبك يا شعب” .

المحامية ليلى بن دبة

هي وقفة وفاء لشكري بلعيد، وقفة إجلال لمسيرته النضالية كذلك وقفة احتجاج على التعتيم الكلي عن مرتكبي الجريمة  والحضور الشعبي المكثف اليوم ليس بغريب لان صوت شكري كان صوت دفاع على أبناء الشعب بكل فئاته… شكري كان أيضا من المدافعين على السلفيين في قضية سليمان . والقضاء أمامه فرصة اليوم، قضية شكري بلعيد، ليثبت الحياد والاستقلالية بعد 14 جانفي و لو خذلنا سنتوجه للقضاء الدولي.

التعليقات مغلقة

live webcam girls
إلى الأعلى