الرئيسية / أخبار الجبهة / الجبهة الشعبية تتضامن مع المربية فايزة السويسي

الجبهة الشعبية تتضامن مع المربية فايزة السويسي

الجبهة الشعبية
تتضامن مع المربية فايزة السويسي

مع بداية العودة المدرسية لهذه السنة، تعرّضت المربية والمناضلة الحقوقية السيدة فايزة السّويسي، المعلّمة بمدرسة عقبة ابن نافع بحيّ البحري بصفاقس، إلى سلسلة من المضايقات والتهديدات من قبل أشخاص متطرفين.
لقد عمد هؤلاء الأشخاص إلى تكفير المربية فايزة السويسي واتهامها بـالإلحاد ومنعها من مباشرة عملها على مرأى ومسمع من الأهالي وبعض المسؤوليين الإداريين والأمنيين.

إن الجبهة الشّعبيّة:
ـ تعبّر عن مطلق مساندتها للمربّية السيدة فايزة السّويسي وتندد بشدة بمثل هذه الممارسات التي تمسّ من حرمة المربيات والمربين والمؤسّسة التّربويّة العموميّة.
ـ تطالب السّلطات المعنيّة، وفي مقدّمتها وزارة التّربية والنّيابة العموميّة، بتحمّل مسؤوليّتها في ضمان سلامة المربية السيدة فايزة السويسي وتتبّع كلّ المورّطين في هذه القضية.
ـ كما تطالب وزارة التّربية بأن تتولّى التّحقيق الإداري مع المندوب الجهوي للتّربية على خلفيّة تصريحاته المهينة تجاه السيّدة فايزة السّويسي.
ـ تنبّه إلى خطورة مثل هذه الممارسات الرّامية إلى ملاحقة المناضلات والمناضلين التقدّميّات والتقدّميّين والتحريض عليهم ونصب محاكم التّفتيش لهم في خرق صارخ للدّستور الضّامن لحريّة الضّمير والمجرّم لكافة أشكال التكفير.

إلى الأعلى