الرئيسية / التنسيقيات / أخبار التنسيقيات / عمروسية : “الباجي سقط في الانحطاط الاخلاقي والسياسي ويتكلم بلسان الغنوشي”

عمروسية : “الباجي سقط في الانحطاط الاخلاقي والسياسي ويتكلم بلسان الغنوشي”

قال القيادي بالجبهة الشعبية عمار عمروسية إن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي “سقط في الاسفاف وفي الانحطاط الاخلاقي والسياسي” وذلك في معرض رده على تصريحات رئيس الجمهورية  يوم امس في حوار للقناة الوطنية الاولى نعت فيها الناطق باسم الجبهة حمة الهمامي بـ” الفاسق”.

وأكد عمروسية في تصريح لـ” الشارع المغاربي” اليوم 19 سبتمبر الجاري أن ما قاله “الباجي” عن الهمامي غير مقبول وأن ما تحدث عنه الهمامي عن رغبة رئيس الجمهورية في تغيير النظام السياسي والتوريث وتكريس الحكم العائلي صحيح ملاحظا أن رئيس الجمهورية كان وكأنه يتحدث بلسان راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة.

واشار إلى أن الرئيس غالط  الشعب عند حديثه عن تحسن المؤشرات حسب وكالات التصنيف العالمية في وقت خفظت فيه تصنيفها لتونس

وأوضح أن قائد السبسي قدم شهادة استحسان عن حركة النهضة عبر شكر الغنوشي وعلي العريض.

واعتبر أن تهرب رئيس الجمهوية من الاجابة عن سؤال ترشحه للانتخابات الرئاسية 2019 من عدمه يعني انه سيترشح.

يذكر ان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي كان قد قال إن  : “تصريحات حمة الهمامي لا يمكن أن تكون مرجعية” .

واستشهد رئيس الجمهورية ليلة امس  في حوار ببرنامج “تأتيك بالاخبار ”  بالاية القرآنية : ” “يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين”، موضّحا أنه يقصد بالفسق معناه القرآني.

واستغرب من تخصيص الصحافة كل أسبوع صفحات كاملة لحمة الهمامي كي يشتمه، قائلا : “ريتو حمة الهمامي البارح في شكلو وفي منظرو ما فيه ما يتعيّب… أما عيب كيف يشتم رئيس جمهورية”.

وأضاف أنه على حمة الهمامي عندما يتكلم عن رئيس الدولة احترامه باعتباره يمثل مليون و 700 الف تونسي، بينما هو لا يمثل أكثر من 200 ألف تونسي”.

وتابع : ” الهمامي يطرح نفسه كبديل وما عليه الاّ انتظار انتخابات 2019.

إلى الأعلى