الرئيسية / التنسيقيات / أخبار التنسيقيات / المكتب الجهوي للجبهة الشعبية بباجة :بيان إعلامي

المكتب الجهوي للجبهة الشعبية بباجة :بيان إعلامي

الجبهة الشعبية باجة في: 22/09/2017
المكتب الجهوي للجبهة الشعبية
بباجة

بيان إعلامي

في إطار المتابعة لمشاغل المواطنين ومشاكل الجهة عموما، انعقدت جلسة عمل بمقر الولاية يوم الجمعة 22/09/2017 بطلب من المكتب الجهوي للجبهة الشعبية مع السلط الجهوية ممثلة في شخص السيد والي الجهة والسادة : المعتمد الأول وكاتب عام الولاية. وقد دار اللقاء في أجواء من المصارحة التامة، حيث تم التعرض إلى:
في الولاية عموما : تطرق اللقاء إلى الواقع المتردي للبنية التحتية بمركز الولاية وكافة المعتمديات ( نفزة ـ عمدون ـ تبرسق ـ تيبارـ مجاز الباب ـ تستور ـ قبلاط ). وأكد وفد الجبهة الشعبية على الوضع البائس للبنية التحتية بالولاية ( طرقات ، مسالك فلاحية ، شبكات الصرف الصحي، الماء الصالح للشراب، الإنارة ، النظافة والوضع البيئي …).
مركز الولاية : تم التطرق إلى وضعية المشاريع التنموية المعطلة وتعثّر إحداث المناطق الصناعية في كل المعتمديات. كما أثيرت وضعية عمال الحضائر فضلا عن بعض الوضعيات الخاصة التي تعرض فيها مواطنون لمظالم اجتماعية.
وخلال اللقاء تم التأكيد على ضرورة احترام مبدأ حياد الإدارة والتصدي لكل شبهات الفساد، مع لفت الانتباه إلى سوء الخدمات الإدارية التي يكون المواطن ضحيتها مع وجوب تحمل الدولة مسؤولياتها تجاه فاقدي السند وذوي الاحتياجات الخاصة.
وقام وفد المكتب الجهوي للجبهة الشعبية بلفت نظر السلطات إلى واقع باجة المدينة من جهة :
ـ الوضع المتردي للطرقات ب : طريق 18 جانفي، حي الصحة ، الجبل الأخضر، حي السلام…
ـ باجة المستقبل : تم اقتراح إلحاق المجمع السكني بالمنطقة الحضرية مع بعث مركز بريد بالمنطقة وربطها بخط تاكسي وضرورة مقاومة مظاهر السرقة والسطو على المنازل.
ـ النقل : المطالبة بالإسراع في إنجاز محطة الشركة الجهوية للنقل البري والتعجيل بحل محطة سيارات الأجرة بما يساهم في حل ظاهرة الاختناق المروري.
ـ الوضع الصحي : أمام تردي الخدمات الصحية شدّد وفد المكتب الجهوي للجبهة الشعبية على ضرورة الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن. كما تم تسجيل غياب الرقابة الصحية بالمطاعم والمطاعم الجامعية، حيث أكد السيد والي الجهة القيام بحملات مكثفة في الغرض. وتعهد في الوقت ذاته بإزاحة الأتربة وتنظيف مدخل إعدادية فرحات حشاد طريق كساب وتعبيد مدخل المعهد النموذجي.
ـ محكمة الاستئناف: طالب وفد الجبهة الشعبية ببعثها وتركيزها في أقرب الآجال.
ـ المعقولة: تطرق وفد الجبهة الشعبية إلى ضرورة مراعاة مصالح أصحاب المحلات ومصالح التجار المحاذية محلاتهم لمدخل الطريق السيارة مع تركيز الإنارة.
ـ في المعتمديات : تطرق مناضلي الجبهة الشعبية إلى واقع المعتمديات وما تعيشه من مشاكل ونقائص تعلقت خاصة بالطرقات والمسالك الفلاحية، النقل المدرسي، الماء الصالح للشرب إضافة إلى المشاريع المعطلة ؛ عمدون : المركّب الشبابي الرياضي والثقافي وتعشيب الملعب حيث أكد والي الجهة أن الأشغال ستنطلق قريبا. وأكد وفد الجبهة الشعبية على ضرورة تحسين وضع الطرقات بالمعتمديات كالطريق الرابطة بين عمدون وبوسالم ) ـ التعجيل بتركيز فرع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ب :تبرسق….
ونظرا للمشاكل المتراكمة بالمعتمديات وانعدام آفاق التشغيل فيها تقرر رفع مذكرة تفصيلية إلى السلط الجهوية للتباحث حولها مع المكاتب المحلية للجبهة الشعبية.
عن المكتب الجهوي للجبهة الشعبية بباجة.

معا نواصل النضال من أجل تحقيق أهداف الثورة
العزة لتونس والوفاء لدم الشهداء

إلى الأعلى