الرئيسية / أخبار الجبهة / الجبهة الشعبية :بيان بمناسبة ذكرى الجلاء 15 أكتوبر 1963

الجبهة الشعبية :بيان بمناسبة ذكرى الجلاء 15 أكتوبر 1963

بنزرت في 13 اكتوبر 2017
بيان بمناسبة ذكرى الجلاء 15 أكتوبر 1963
يحيي مواطنو مدينة بنزرت وسائر أبناء الشعب التّونسي ذكرى الجلاء المجيدة بعد سبع سنوات من اندلاع المسار الثوري باعتزاز وفخر بما قدّمه شهداء الوطن الابرار من عظيم التضحيات في سبيل عزة وكرامة تونسنا العزيزة.
وبهذه المناسبة المهيبة فإ ّن المكتب الجهوي للجبهة الشعبيّة ببنزرت إذ يتقدّم لشعبنا الثائر بخالص التهاني بهذه الذكرى الخالدة فانه :
يندّد بعودة الممارسات النّوفمبريّة المقيتة في احتفاليّات الجلاء وما يسبقها بعنوان استقبال
رئيس الجمهوريّة من حملات النّظافة المناسباتيّة ومظاهر الزينة المكلفة في غير البنية الاساسيّة والتّنمية المستدامة والتي تغيب طوال السنة لتعود و تظهر في نفس التّوقيت من كل عام حيث تبقى المدينة مهملة طيلة السنة. مع ما يقترن بذلك من اجراءات بوليسية تعطل مصالح المواطنين وتستخدم أجهزة الدّولة وأموال المؤ ّسسات الاقتصاديّة العموميّة للدّعاية الحزبيّة أو الشخصيّة الضيّقة بتوظيف قداسة رمزيّة ذكرى الجلاء الوطنيّة لغايّات فئويّة. ويدعو إلى الكف عن هذه الممارسات الفولكلوريّة المهينة للذكاء التّونسي
يعبّر عن مطلق تضامنه مع مطالب جهة بنزرت التّنموية بسبب المماطلة في
تفعيل الميزانيات المرصودة للتنمية المحلية في مختلف المعتمديات والتي ضلت برامجها حبر على ورق.
كما يسجل التّباطؤ الملحوظ في إنجاز المشاريع الحيويّة الكبرى كتطهير بحيرة بنزرت
وبناء الجسر والبت فيما علق بمشروع مارينا من شبهات فساد. كما يطالب بإدراج مطلب تحويل المستشفى الجهوى ببنزرت إلى مستشفى جامعي ضمن الاولويات التنموية المطلقة بالجهة .
يطالب رئيس الجمهوريّة بالايفاء بتعّهداته الانتخابيّة في الكشف عن مرتكبي الاغتيالات
السياسيّة ومن وراءهم ويسجل باستنكار شديد ما يحدث من تستّر خطير على قرائن الادانة في قضيّتي الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وإتلاف متعّمد لما يمكن أن يدين الارهابيّين.
يدعو الى تسريع النظر في استرداد المفروزين امنيا والمعطلين عن العمل من ولاية بنزرت ومن سائر ربوع الجمهوريّة لحقوقهم المشروعة.

أبناء تونس الثائرة , أبناء بنزرت المناضلة, لن نبلغ الجلاء الحقيقى الا بجلاء التهميش والفقر والبطالة والارهاب عن ارضنا …. المجد للشهداء.

المكتب الجهوي للجبهة الشعبيّة ببنزرت

إلى الأعلى